قرر قبل قليل المستشار إيهاب فؤاد رئيس محكمة جنح إيتاى البارود، بسكرتارية رامى نبوى ومحمد يوسف، تجديد حبس 4 من أعضاء أخطر تشكيل عصابى لأمناء الشرطة بالبحيرة، استولوا على 360 ألف جنيه من فلاح بالدلنجات، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كشفت تفاصيل الواقعة مديرية أمن البحيرة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى من ضبط 4 من تشكيل عصابى من بينهم 3 من أمناء الشرطة بمركز إيتاى البارود ودمنهور وأمين شرطة مفصول وعاطل، استولوا على 360 ألف جنيه من فلاح بالدلنجات بمساعدة 5 آخرين بينهم 3 أمناء شرطة وعاطلان انتحلوا صفة ضباط أمن وطنى.

ومن جانبه قرر اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، إيقاف أمناء الشرطة أعضاء التشكيل العصابى لسرقة الأهالى، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات. ترجع أحداث الواقعة حينما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث مركز الدلنجات برئاسة الرائد أحمد حمد مفادها قيام 6 من أمناء شرطة بالبحيرة بانتحال صفة ضباط أمن وطنى، وقيامهم باقتحام منزل أحد الأهالى بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات، وادعوا أن نجله يمول الجماعات الإرهابية، وقاموا بتفتيش المنزل وعثروا على مبلغ 360 ألف جنيه واستولوا على المبلغ وفروا هاربين.