شنّ جهاز حماية الأراضي بمديرية الزراعة في البحيرة، بالاشتراك مع جهاز حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بكفر الدوار، والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالدوار ومركز الشرطة، 4 حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، أسفرت عن إزالة 27 حالة تعدٍ على مساحة فدانين و3 قراريط و5 أسهم.

وقال المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة في البحيرة، إن مديرية الزراعة تواصل حملاتها اليومية للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، من خلال خطة عمل متكاملة يتم تنفيذها بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 4 حملات مكثفة بنطاق قرى كفرالدوار، تم خلالها إزالة 13 حالة تعدٍ على مساحة 13 قيراطا و4 أسهم بجمعيات “دفشو وكوم دفشو والأمراء والخضرة والبيضا”، و7 حالات على مساحة 22 قيراطا و13 سهما بجمعيات “زهرة وقومبانية لوقين والبسلقون وغرب البسلقون”.

وأضاف أن الحملات تمكنت من إزالة 9 حالات تعدٍ على مساحة 17 قيراطا و12 سهما بجمعيتي “كوم البركة والوسطانية”، كما تم إزالة ملعبين لكرة قدم مقامين بالمخالفة بمنطقتي “الدوار وأبادير”.

وأوضح اللواء السيد عيسى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينمة كفر الدوار، أن التعديات شملت أسوارا ومبان بالطوب الأبيض وسملات وأعمدة خرسانية وشدّات خشبية، تم فكها فوريا وإيقاف الأعمال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على الأراضي الزراعية.