صرحت مصادر بديوان عام محافظة البحيرة، اليوم الخميس، عن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قرية “عفونة الجديدة” بمركز وادي النطرون والتي تضم 100 وحدة سكنية لمتضرري السيول وتنفذها الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية بالاشتراك مع محافظة البحيرة خلال احتفالات انتصارات أكتوبر المقبل.
وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة إلى أن قرية عفونة الجديدة مقامة على مساحة 14 فدانا تم تخصيصها من أراضى أملاك الدولة وتضم 100 وحدة سكنية عبارة عن 50 منزلا من “طابقين” على مساحة 200 م2، وحولهما حوش كبير تم تقسيمه لعائلتين وتبلغ المساحة الكلية للقرية 60 ألف متر مربع، بحيث يشتمل كل منزل على غرفة معيشة و2غرفة نوم ومطبخ وحمام وترأس وحوش للمنزل.
وتابعت المصادر أن مساحة المنول الواحد 95 مترا بجانب 105 أمتار عبارة عن حوش يستخدم لتربية الماشية وكذا إنشاء 2 سوق تجارى على مساحة 460م2 بواقع 14 محلا تجاريا، ومسجدا على مساحة 150م2 بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن اللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وقيادات المنطقة الشمالية قد قاموا بوضع حجر الأساس لقرية عفونة الجديدة أوائل شهر أبريل الماضي.

حمل الان تطبيق البحيرة نيوز للموبايل