البحيرة نيوز – شعبان عطاالله

لاقت تصريحات المهندسة نادية عبدة ، محافظ البحيرة ،حول خلو المحافظة من فيرس c، رفضاً شعبياً وغضباً عارماً من قبل الاهالي، بالاضافة الي إنتقادات حادة من قبل قاطنى القري المحرمة والاكثر إحتياجا وبالتالي أكثر إصابة بتلك الفيروسات الكبدية، نتيجة للإهمال وإنعدام الرقابة وغياب الوعي والضمير .

ففي ايتاى البارود اعرب مواطنون عن غضبهم عقب تلك التصريحات التي تؤكد فيها محافظة البحيرة، علي خلو المحافظة من الفيروسات، وايضا قوائم الانتظار، حيث قال شعبان عباسى ” هي الناس عندها غيره دول بيتباهو بيه هي علي بالها حاجه خليكي في حالك واحنا لينا رب يتولانا هو الشافي.

وأضاف المواطن محمد سعد،  تعالي شوفي مستشفي الحميات فيهم كام مليون مابين الصرف وتقديم الاوراق، وحضرتك بتقولي المحافظة مافيهاش فيروسات .

 

أما عن شبراخيت، قالت المواطنة ” نورا عيد ” دى احنا عندنا قريه كفر السابى مياه الشرب اختلطت بمياه الصرف وكل فتره يتوزع عليهم اقراص البلهارسيا للقريه باكملها معنى كده أن الناس دى بنسبه كبيره عندهم بلهارسبا وطبعا فيرس سي ومياه شرب محافظه البحيره عموما مش نظيفه اغلب عيادات كبار اطباء الكبد وفيروس سي من سكان محافظه البحيره.

كانت قد أكدت المهندسة نادية عبده – محافظة البحيرة – على أن محافظة البحيرة أول محافظة خالية من فيروس سى رغم وجود مشاكل فى الصرف الصحى والمياه .

جاء ذالك خلال لقائها مع الإعلامية منال السعيد ببرنامج “اللمة الحلوة ” على قناة “المحور” : عالجنا كمحافظة 40 ألف شخص عن طريق صندوق تحيا مصر والتأمين الصحى ، ولدينا فى المخازن حوالى 5 آلاف جرعة يُمكن لأى شخص التقدم لأخذها .

وأشارت إلى أن مبادرة محافظة البحيرة خالية من مرض فيروس سى ممتازة جداً وناجحة ، قائلة ان جرعات العلاج لفيروس سى أسعارها غالية ، لذا قمنا بعمل إتصالات مع شركات الأدوية وخفضنا الأسعار ، وقمنا بعمل مؤتمر كبير جالنا وقتها تبرعات من الشركات ورجال الأعمال لكى تصبح البحيرة خالية من فيروس سى .