كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية، عن فشل خطة “يوم الحسم” التي كان من المزمع تنفيذها ضد أهداف حيوية ومواقع شرطية لنشر الفوضى بالبلاد.

وأوضحت التحقيقات مع خلية البحيرة، بان المخطط الارهابى لتنظيم الإخوان الدولى، دخل البلاد بطريقة غير مشروعة داخل كارت ميمورى ونظارة مزودة بكاميرا، وتم تسليمه إلى قادة لجان العمليات النوعية، وبدورها تسلمتها خلية البحيرة لتنفيذ هجمات إرهابية متزامنة، ويجرى تفريغ محتوياتهما، وتبين من الفحص المبدئى الأهداف المحتمل استهدافها وهى مناطق شرطية بنطاق القاهرة والجيزة و15 شخصية عامة رفيعة المستوى بالدولة.

وأشارت التحقيقات، إلى تهريب عناصر أجنبية المواد المتفجرة من إيران وكذلك المواد لتصنيع الأحزمة الناسفة إلى البلاد عبر طرق غير مشروعة، فضلًا عن تدريب خبراء من دول أجنبية العناصر الإرهابية، داخل المزرعتين على العمليات الإرهابية.

وكشفت وزارة الداخلية عن العثور على مزرعتين بنطاق محافظتي (البحيرة، الإسكندرية) يمتلكهما القياديان بجماعة الإخوان شكري نصر محمد البر، رجب عبده عبده مغربي (مسئولا التنظيم بمحافظة كفر الشيخ) عبارة عن مخابئ سرية تحت الأرض يتم استخدامهما كأوكار لتصنيع العبوات المتفجرة وتخزين الأسلحة والذخائر بمختلف أنواعها لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية.

وعثر داخل المخابئ عدد من أجهزة تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة، كميات هائلة من بودرة وعجينة RDX، وعاء حديدي كبير الحجم يستخدم في تكثيف الحمض الخاص بمادة RDX، أعداد كبيرة من البنادق الآلية والأسلحة الرشاشة والخرطوش وبنادق FN والسلاح الجرينوف المتعدد والطبنجات 9مم بالإضافة لكميات كبيرة من الذخائر والخزن الخاصة بها.

وتم العثور على ألغام أرضية مضادة للأفراد مدون عليها عبارات باللغة الفارسية، قنابل F1 يدوية، كميات كبيرة من القطع الحديدية صغيرة الحجم ورلمان البلي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة، كميات كبيرة من بوادىء الانفجار معدة للاستخدام وتحت التجهيز، دوائر توصيل كهربائية ومعدات للتفجير عن بعد، كميات كبيرة تزن نصف طن من مادة نترات الصوديوم، كمية من مادة TATB شديدة الانفجار، 12 مفجرًا حربيًّا يستخدم في إعداد الأحزمة الناسفة.

كما عثر على عدد كبير من العبوات الناسفة مختلفة الأحجام جاهزة للتفجير وهياكل عبوات متفجرة بداخلها قطع حديدية صغيرة الحجم، كمية من حمض النايتريك، أقماع نحاسية تستخدم في تكبير وتوجيه الموجة الانفجارية، نظارة مزودة بكاميرا وكارت ميموري “محمل عليه بعض الأهداف المزمع استهدافها”، كمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات والآلات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

متابعات:-