مقترح الرسائل النصية

تقدم موظف بمجلس مدينة كفر الدوار العام، أمس الأحد، ببلاغ رقم 2 لمباحث الأموال العامة باستخراج 4 رخص لمبانٍ على الأراضي الزراعية لمستشار بالنيابة الإدارية بالبحيرة، خارج الحيز العمراني، بقرية “كوم البركة”.

وتلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العقيد أحمد البنا، رئيس مباحث الأموال العامة، يفيد بتقدم “ع.ا”، موظف بمجلس مدينة كفر الدوار، ببلاغ باستخراج 4 رخص لمبانٍ على أراضي زراعية خارج الحيز العمراني، بقرية “كوم البركة” من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة بالمخالفة للقانون.

وقال الموظف في بلاغه، إن مسئولي التراخيص للمباني منحوا 4 رخص لمبانٍ على الأرض الزراعية بقرية “كوم البركة”، قبل إجازة العيد الأضحي المبارك، بيوم واحد، مشيرا إلى أن الحصول على رخصة مبانٍ يشترط موافقة التخطيط العمراني، هذا بالإضافة لتسجيل قطعة الأرض المراد استخراج ترخيص لها بالشهر العقاري قبل التقدم للحصول على رخصة لها ووجود مشروع تقسيم للأراضي التي تدخل الحيز العمراني.

وأكد الموظف، أن تلك الشروط غير موجودة نهائيا في الرخص التي تم منحها لأحد المستشارين على أراضي زراعية خارج الحيز والمخطط العمراني، معلنا أن هناك ما يقرب من 100 رخصة لمبانٍ على الأرض الزراعية مخالفة على مستوى مجالس قرى كفر الدوار.

وقال المهندس هيثم الدسوقي، رئيس مدينة كفر الدوار، إنه تم وقف الرخص المخالفة بقرية “كوم البركة”، التي صدرت قبل إجازة عيد الأضحى المبارك بعد 4 أيام من صدورها، وإحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيقات والنيابة العامة.

وأضاف أنه تقرر تشكيل لجنة لمراجعة رخص المنشآت والمباني واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ووقف أي رخص مخالفة فورا.

التعليقات مغلقة.