مقترح الرسائل النصية
توقفت حركة الملاحة بالمدن الساحلية بمحافة البحيرة، عقب سقوط أمطار غزيرة حولت الشوارع لبرك ومستنقعات لتجمعات مياه الامطار بالتزامن موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظات الوجه البحري.
 
وتسبب ذلك في توقف حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد والمعدية بادكو، نتيجة ارتفاع الامواج عن معدلاتها الطبيعية وتوقف المعديات النيلية بنهر النيل والرياح التوفيقي.
 
ومن جانبها شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل مع الأمطار لإزالة كل الاثار الناتجة عنها مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعه لمتابعه موقف الامطار والاّثار الناتجة عنها بمدن ومراكز المحافظة.
 
 
وشددت عبده، على التنسيق مع كافة المراكز والمديريات لرفع تجمعات وتراكمات المياه الناجمة عن الموجة الجديدة من عدم استقرار الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة مطالبة جميع المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر واتباع الارشادات التالية حفاظا على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
 
 
كما شددت محافظ البحيرة علي عدم تحرك المراكب النيلية أو البحرية أثناء سوء الأحوال الجوية مع الالتزام بالقواعد واتخاذ كافة الإجراءات والاتصال الفوري على الجهات المختصة ” الوحدة المحلية – شركة المياه ” أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطوارئ وتأمين السلع والمواد الغذائية من تسريب المياه ورفعها على طبالي خشبية لتأمينها ضد التلف والغرق.

التعليقات مغلقة.