كشف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه مول  227 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، بإجمالي تمويل وصل إلى 1.929 مليار جنيه مما أتاح ما يقرب من 305 ألف فرصة عمل بالإضافة الى المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالي 250 مليون جنيه اتاحت نحو 35 ألف فرصة عمل.
وأوضح الجهاز فى بيان له اليوم، أنه خلال 2017  قام الجهاز بضخ نحو 215 مليون جنيه لتمويل حوالى 14 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر، اتاحت 19 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى إتاحة منح بمبلغ 24 مليون جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية اتاحت حوالى 2955 فرصة عمل.
وزار وفد من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يترأسه نيفين جامع الرئيس التنفيذى للجهاز محافظة البحيرة،  والتقت جامع  بالمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، حيث تم بحث أوجه التعاون ووضع الإطار العام لاستراتيجية دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، والتى تهدف إلى تيسير الإجراءات اللازمة علي المواطنين الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها أو لتطوير المشروعات القائمة.
وقامت نيفين جامع والمهندسة نادية عبده، بافتتاح فعاليات مؤتمر الشباب والذى حضره المئات من شباب المحافظة بجميع مراكزها، كما تم عرض كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف تشجيع الشباب علي ريادة الاعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل وتحسن أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.
وتم عرض بعض قصص النجاح للمشروعات المتميزة الممولة من الجهاز وتسليم شهادات اتمام الدورات التدريبية لريادة الأعمال، والتى تهدف إلى دعم وتشجيع فكر العمل الحر بين الشباب.
هذا وقد قامت كل من نيفين جامع والمهندسة نادية عبده بتوقيع مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعاون الجهاز والمحافظة في توفير وسائل نقل آمنة وأدمية تستخدم في نقل العمال والموظفين من قرى ومراكز محافظة البحيرة إلى الشركات والمصانع المختلفة، بالمناطق المستصلحة لأهميتها على أن يقوم الجهاز بتوفير التمويل اللازم للشباب، لإقامة تلك المشروعات من خلال قرعة علنية فى حالة زيادة أعداد المتقدمين عن العدد المطلوب.
وفى نفس السياق شهدت نيفين جامع والمهندسة نادية عبدة توقيع بروتوكول تفاهم ثلاثى بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة البحيرة وشركة بيتي للصناعات الغذائية (مشروع الكسيب)، ويهدف إلى توفير فرص عمل جديدة يتم تدريها على أساليب البيع والتوزيع وتحقيق الأرباح من خلال قيام الجهاز بتمويل شراء عدد 20 سيارات توزيع مزودة بصناديق تبريد كمرحلة أولى، للأفراد الذين قامت شركة بيتي بتدريبهم على مختلف أساليب البيع والتوزيع وكيفية استغلال حملات الترويج والعروض، على أن يتم البدء في المرحلة الثانية في كافة المحافظات بعد نجاح المرحلة الأولى في محافظتى الإسكندرية والبحيرة.
وأكدت  نيفين جامع إن استراتيجية الجهاز تعمل على تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة من خلال العديد من التيسيرات والمزايا التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف انواع المشروعات وكذلك الخدمات غير المالية من تسويق وتدريب وتأهيل الشباب بهدف التشغيل.