Take a fresh look at your lifestyle.

وقف الاجازات وفتح المجازر خلال أيام عيد الاضحي بمراكز وقري البحيرة

صرح اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، انة تم اصدار قرار بفتح المجازر الرئيسية والقروية إعتباراً من أول أيام ذي الحجة وطوال أيام عيد الأضحى وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة، ووقف الاجازات للعاملين بقطاع الصحة تحسباً لاي طارئ، في إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال عيد الأضحى المبارك .
 
ووجة محافظ البحيرة بضرورة قيام مديرية الطب البيطري برفع درجة الإستعداد القصوى وإستمرار تواجد فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام العيد لتلقى أية شكاوى أو حالات إشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق وإتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها .
 
وتفعيلاً لتلك التوجيهات أكد مدير مديرية الطب البيطري على : – إستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يومياً إعتباراً من أول أيام ذي الحجة وحتى آخر أيام العيد .
 
وتواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر مع توافر جميع الأدوات والمستلزمات والإحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يُستهلك من مخازن المديرية .
 
وقيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالإشتراك مع الأجهزة المختصة ( التموين ومباحث التموين والشرطة ) بمراقبة الأسواق والمحال والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
 
بالاضافة الي تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بالأسواق والمطاعم ومتابعة كافة الأعمال الأخرى

Comments are closed.