Take a fresh look at your lifestyle.

مباحث البحيرة تضبط عاطل اخترق حسابات “الفيسبوك” لـ 100 شخص لابتزازهم

القت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، القبض علي أحد الأشخاص بالبحيرة لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 
كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بغرب الدلتا (الإسكندرية)، قد تلقت بلاغًا من شخصين، يقيمان بمحافظة البحيرة، بتضررهما من “مجهول” لقيامه بالإستيلاء على حسابهما بموقع “فيس بوك”، وسرقة كافة الصور الخاصة بهما، ونشر مشاركات من خلال حسابهما تتضمن عبارات تشهير وإساءة لهما.
 
أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل ، 30 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية بالبحيرة ،وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته، وضبط جهاز “حاسب آلى” وهاتف محمول، وبفحصهما تبين وجود موقع إلكترونى يستخدمه المتهم فى الإستيلاء على حسابات المواطنين.
 
كما تبين قيامه بالإستيلاء على عدد(100) حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وباستكمال الفحص الفنى تبين قيامه بإدارة حساب بموقع “فيس بوك” بصفة منتحلة بغرض التواصل مع المواطنين عبر المواقع المختلفة للنصب عليهم.
 
وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة، ووقائع أخرى مماثله بغرض الاستيلاء على حسابات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتهديدهم وابتزازهم بغرض الاستفادة منهم مادياً، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Comments are closed.