Take a fresh look at your lifestyle.

موعد عرض فيلم “الممر” والقنوات الناقلة

تعلن قناة “ON E”، “Dmc” عن عرضهم لفيلم “الممر” غدا الأحد الموافق 6أكتوبر، وذلك بمناسبة احتفالات نصر 6 أكتوبر، على أن يعرض الفيلم على قناة “one”غدا الساعه 11مساء، ويعاد يوم السبت الموافق 12 أكتوبر. 

كما تعرض قناة “dmc”الفيلم يوم الجمعه الموافق 11أكتوبر، ويعاد يوم الثلاثاء 15 أكتوبر. 
يشارك في بطولة الفيلم: كلا من أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت وجرت الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية الخاصة بالفيلم.

يتضمن الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى “نور”، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

نجح الفيلم في جمع إيرادات 60 مليون جنيهًا منذ طرحه في السينما المصرية موسم عيد الفطر الماضى.

قال الناقد طارق الشناوى :”إن الأفلام العسكرية نادرة لاصطدامها بأكثر من عائق، منها ضآلة الميزانية، والسذاجة في التنفيذ التي لا تتناسب أبدًا مع ما حققته قواتنا المسلحة من انتصار أسطوري في حرب 1973، وأشاؤ إلى أن “الممر” وراءه مخرج موهوب وهو شريف عرفة، الذي تمكن من توظيف التقنيات الحديثة في الفيلم، وتغلبه على تكرار رفض تصوير فيلم عن هزيمة 67، فالدولة امتلكت قدرا من المرونة في فيلم “الممر”، موضحا بأن حضور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في بداية الفيلم كان مؤثرا، ثم حرب الاستنزاف، التي أعادت الثقة للجيش وللجبهة الداخلية”.

وأضاف:” أن شريف عرفة قاد ببراعة نجوم الفيلم، فاستطاع أن يخرج أفضل ما لدى أحمد عز ومحمد فراج وأحمد فلوكس وأحمد رزق ومحمود حافظ وهند صبري، كما أن الموسيقار عمر خيرت منح الشاشة زخما بتلك الرؤية الموسيقية للفيلم وكذلك كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر أمير طعيمة” .

نشر الفنان شريف منير صورة لبوستر فيلم الممر، وذلك من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، وعلق على البوستر قائلا :”كان لي عظيم الشرف إني شاركت في هذه الملحمة الوطنية 🇪🇬🇪🇬 .. متهيألى الفيلم ده يوم عرضه .. هيعمل لمّة العيلة بتاعة زمان .. هنبدأ نجهز نفسنا من السعة عشرة .. السندتشات و الشاي بلبن .. والأصحاب إللي هيتّفقوا يتلموا ويتجمّعوا عند واحد ويتفرّجوا سوا .. حتى إللي شافه قبل كده ..سهرة ممتعة الأ حد الساعة ١١ مساءً يوم الأحد “.

كما نشر الفنان محمد فراج أمس صورة البوستر الرسمى لفيلم “الممر” وذلك من خلال حسابه الشخصى على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”وعلق على الصورة قائلا:”طول عمرنا من واحنا صغيرين فى المناسبات بنشوف أفلام خاصه بكل مناسبه بتتعرض كل سنه فى نفس الوقت وكنا بنبقى حافظينها و مع ذلك بنستناها .. عمر ساعتها ما جه على بالى إنى هكون مشارك فى عمل من دول ولما مثلت فى الممر حسيت بفخر كبير جدا لأسباب كتير أولهم انى كنت جزء من فيلم عظيم زى ده بيحكى تاريخ أبطال مصريين زى ما المفروض يتحكى وهيفضل محفور فى تاريخ السينما المصريه وأجيال كتير بعدينا هتشوفه فيلم الممر هيتعرض يوم الأحد ٦ أكتوبر الساعه ١٠ مساءً على قناة @on.ent
أتمنى تستمتعوا بمشاهدته زى مانا و كل صناع الفيلم إستمتعنا قوى قوى بالشغل فيه ❤️ 🇪🇬”.

كما نشر الفنان أحمد فلوكس صورة البوستر الخاص بالفيلم من خلال حسابه الشخصى على موقع” إنستجرام “، وعلق قائلا عليها :” بسم الله الرحمن الرحيم انا في قمه سعادتي لانوا سيتم عرض فيلم الممر اليوم ليلا و بكره علي قنوات on و dmc و ايضا علي تلفزيون مصر العظيم، اتمني ان يشاهده كل الشعب المصري و خصوصا الشباب”.

وأضاف:” هذا الفيلم تم عمله بخالص قلوبنا و حبنا لبلدنا و حبنا لجيشنا و رجاله الاوفياء المخلصين، عملنا بكل صدق و حب، اتمني ينول اعجابك دوري فيه، كم اشعر بالفخر بهذا الدور، اشكر جيشنا العظيم علي انو كان سند لظهور هذا العمل و اشكر كل كرو الفيلم من اول المنتج الاب هشام عبد الخالق و المخرج الاستاذ الذي لن انسه ابدا فضله عليا استاذ شريف عرفه كما اشكر النجم احمد عز و اياد نصار و احمد رزق و احمد صلاح حسني و محمد جمعه و محمد شرنوبي و محمد فراج و محمد نصر و كل زملائي علي احلي ايام و اشكر كل كرو الاخراج و الانتاج و كل صناع هذا العمل”.

Comments are closed.