Take a fresh look at your lifestyle.

خطف مدير شركة مقاولات بدمنهور وطلب فدية 5 ملايين دولار

القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، القبض علي مرتكبي واقعة اختطاف أحد المواطنين بدمنهور ومطالبة أهليته بدفع فدية مالية قدرها خمسة ملايين دولار نظير إطلاق سراحه.
 
البداية عندما تلقى مركز شرطة دمنهور، بلاغًا من “مدير شركة مقاولات -مقيم دائرة المركز” بقيام مجهولين باختطاف شقيقه “شريك بذات الشركة” عقب خروجه من منزله متوجهاً لإحدى العيادات بمدينة دمنهور مستقلاً سيارته الملاكي، وتلقى والدهما اتصال من مجهول طلب خلاله مبلغ 5 مليون دولار كفدية لإطلاق سراحه وأبلغه بوجود سيارة المتغيب بأحد الطرق بدائرة المركز والعثور عليها بذات الطريق.
 
تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالبحيرة، أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص “سائق – 5 عمال”.
 
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات بمحال إقامتهم وأماكن ترددهم، أسفر ذلك عن ضبط ثلاثة من المتهمين، وبتضييق الخناق على باقي المتهمين قاموا بإطلاق سراح المختطف من مكان احتجازه بمخزن بدائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية بالإسكندرية خاص بــ “أحد الأشخاص -مُقيم بدائرة مركز الدلنجات-جارى ضبطه”، وبتكثيف الجهود الأمنية أمكن ضبط إثنين من المتهمين الآخرين.
 
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب بقصد الحصول على مبلغ الفدية، قاموا بالتخطيط لارتكاب الواقعة وإعداد سيارتين “ملك لإثنين من المتهمين” لتتبع خط سير المجني عليه عقب خروجه من منزله، وعقب وصوله لمدخل مدينة دمنهور قاموا باستيقافه والتعدي عليه بالضرب والاستيلاء منه على “سيارته -هاتفه المحمول”، واقتياده عنوة لداخل السيارة الأولى ثم التخلي عن سيارته بمكان العثور واحتجازه بالمخزن المُشار إليه، والاتصال وطلب مبلغ الفدية، كما تم بإرشادهم ضبط السيارتين المستخدمتين. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارِ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.
 

Comments are closed.