Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف علي درجات الحرارة اليوم الأحد في البحيرة

 

يدخل فصل الشتاء غداً الأحد، موسمه الجغرافي والفلكي في مصر، لتكون الليلة المقبلة الأطول في عام ٢٠١٩، ويستمر حتى ٢١ مارس المقبل .

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال اليوم السبت وغداً الأحد تشهد حالة من الإستقرار في الأحوال الجوية، في ظل بداية فصل الشتاء جغرافياً .

وأضاف شاهين، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر تأثيراً خلال الأيام المقبلة، ويرجع ذلك لإستقرار الجو، ووجود مرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا، والرياح الشمالية الشرقية القادمة من البحر المتوسط، والتي تكون محملة بكميات كبيرة من الرطوبة وبخار الماء، ما يسبب الشبورة الكثيفة والتي تصل لحد الضباب، وتعيق مستوى الرؤية بشكل كبير .

وتابع: “تتواجد الشبورة الصباحية حتى الساعة الـ١٠ صباحاً ومع سطوع أشعة الشمس تبدأ في التلاشي بشكل تدريجى، لافتاً إلى أنها تصل لحد الضباب على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية وتستمر على هذا المعدل حتى الأحد .

وعن طقس الغد فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غداً الأحد، طقس مائل للدفء نهاراً، بارد ليلاً .

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وإرتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى ٢١ : الصغرى ١١

Comments are closed.