Take a fresh look at your lifestyle.

صحة البحيرة : دعم مستشفيات البحيرة بـ 45 ماكينة غسيل كلوي جديدة

 

اعلنت مديرة الصجة بمحافظة البحيرة اليوم ، دعم عدد من مستشفيات المحافظة بماكينات غسيل كلوي وبعد المتلزمات الطبية لتغطية احتياجات تلك المستشفيات ، وذالك في ضوء تواصل الأجهزة التنفيذية المختصة بوزارة الصحة العمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة المستشفيات والوحدات الصحية لرفع المعاناة عن كاهل المرضى الغير قادرين وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة القضاء على قوائم الانتظار التابعة لرئيس الجمهورية ولسد العجز فى كافة الأجهزة الطبية الناقصة أو التالفة بالمستشفيات.
وفى إطار ذلك أكد الدكتور “يسرى بيومى” وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة فى تصريحات خاصة على إجراء ٥ عمليات من قوائم الانتظار بمستشفى رشيد المركزى خلال هذا الأسبوع مشيرًا إلى أن العمليات التى تم إجراؤها تضمنت ٣ عمليات مخ و أعصاب و تغيير مفصل وأخرى رباط صليبى. 
وأوضح” وكيل صحة البحيرة “بان مستشفى رشيد مازال لها على سيستم الوزارة  ٧ عمليات عظام  و ٥ عمليات مخ و أعصاب فى قوائم إنتظارو جارى التحضير لإجراء هذه العمليات لإنهاء جميع عمليات قوائم الإنتظار.
وفى سياق آخر أضاف” بيومى “بأنه جار سد العجز فى ماكينات الغسيل الكلوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية بنطاق المحافظة مشيرًا إلى توريد ٥٤ ماكينة غسيل كلوى جديدة كمرحلة أولى  لمديرية الشئون الصحية بالبحيرة لإحلال وتجديد ماكينات الغسيل الكلوى التى تجاوز عملها ٤٠ ألف ساعة أو كثيرة الأعطال لافتا إلى توزيعها على المستشفيات التي تعاني عجزا حسب كثافة مرضى الغسيل الكلوى.
وأكد “وكيل صحة البحيرة” بأنه فى إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية و تكثيف الجهود للنهوض بالقطاع الصحى والمستشفيات التابعة وتحسين  الخدمات الصحية المقدمة سيتم توريد الدفعة الثانية لتغطية باقى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالبحيرة بشكل كامل للاستبدال وإحلال جميع الماكينات كثيرة الأعطال.

Comments are closed.