Take a fresh look at your lifestyle.

الكشف على 170 ألف طالب وطالبة لأمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

أعلن الدكتور وليد جمال، مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، أن إجمالي ما تم فحصه ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الإبتدائية تحت شعار “جيل بكره يكبر بصحة” بلغ 169 ألف و668 طالبًا وطالبة من إجمالي مستهدف 234 ألف و605 طالبًا من طلاب الحضر بنسبة إنجاز 72.3 %.

ويتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا، وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم، قصر القامة، ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

ويُكشف كذلك عن سمنة الأطفال، حيث يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وفى حال إكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المُصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.

الجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، افتتح المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والجاري تنفيذها حاليًا وتستهدف طلاب جميع المدارس بالمدن بإجمالي عدد 302 مدرسة، وذلك بمعرفة فرق عمل التأمين الصحي بالبحيرة.

وتبدأ المرحلة الثانية بالمدارس الإبتدائية بالأرياف من خلال فرق عمل مديرية الصحة خلال الفترة من 1 إلى 20 مارس المقبل، وتستهدف عدد 1490 مدرسة بإجمالي عدد 675 ألف و414 تلميذًا وتلميذة ليصبح إجمالي عدد الطلاب المستهدفين خلال المبادرة بجميع المدارس الإبتدائية 870 ألف و639 تلميذًا وتلميذة بإجمالي عدد 1792 مدرسة ابتدائية.

Comments are closed.