Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصل إصابة 8 صينين بكورونا في البحيرة .. والصحة ترد ببيان رسمي

كشفت الإدارة الصحية بمدينة حوش عيسي بمحافظة البحيرة في بيان رسمي اليوم، حقيقة ما تردد عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بوجود صينيين بالمنطقة الصناعية مصابين بفيروس كورونا، الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين بسبب تداول هذه الأخبار على نطاق واسع في المحافظة.

وأوضح بيان الإدارة الصحية، بوجود قسم لترصد الأمراض المعدية بالإدارة الصحية، وهو المسئول عن متابعة أي وافد من خارج البلاد، حيث يتم إخطار الوحدة بموعد وصوله وعنوانه وجميع بياناته والبلد القادم منها.

وتابع بيان الإدارة أنه يتم متابعة أي وافد ومراقبة المخالطين له ضد جميع الأمراض المعدية المنتشرة، حسب كل دولة وفترة حضانة كل مرض.

وكشف بيان الإدارة أنه تم الإبلاغ بموعد دخول الصينيين المتواجدين بالمنطقة الصناعية -عددهم 8 أشخاص- الميناء، حيث تم وصولهم بتاريخ 27 يناير و2 فبراير على التوالي.

وعلى الفور توجه فريق عمل الترصد بالإدارة في نفس يوم الوصول، وتم متابعة الوافدين وعزلهم بمحل إقامتهم لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة فيروس كورونا.

كما تم مراقبة جميع المخالطين، على مدار الساعة، ولم تظهر أية أعراض أو مضاعفات على أي منهم نهائيا، وهم في حالة طبيعية، وتم اتخاذ جميع الاحتياطيات الوقائية طبقا لتعليمات الوزارة ومديرية الصحة بالبحيرة.

وطالب البيان المواطنين بعدم القلق أو الخوف والانسياق وراء الشائعات التي تثير الفتنة والقلق ومتابعة الأخبار عبر المنصات الرسمية.

Comments are closed.